منتديات عصابة التنين الابيض ترح بكم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 اخبار اخبار

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وحداوي
الاولة
الاولة
avatar

المساهمات : 32
تاريخ التسجيل : 05/05/2008
الموقع : منتديات الوحدة

مُساهمةموضوع: اخبار اخبار   الأربعاء يونيو 18, 2008 2:43 pm

- هاجم أيمن الظواهري الجامعة العربية، واتهمها بخدمة مصالح واشنطن باستضافتها مؤتمر المصالحة العراقية الذي رأى أن واشنطن اتخذته ستارا تغطي به هزيمتها بالعراق، ودعا الرئيس الأميركي للاعتراف بالهزيمة، و انتقد الانتخابات بمصر، ووصف الانتخابات البلدية بالسعودية بفيلم رسوم متحركة.
- قللت الولايات المتحدة من أهمية تزايد العمليات المسلحة في العراق في الأيام الأخيرة, معتبرة أن العملية السياسية الجارية ستتيح نزع فتيل هذه التوترات.
ففي أعقاب عمليات يوم الخميس -التي أدت إلى مقتل 125 عراقيا و11 جنديا أميركيا- قال القائد الأعلى للقوات الاميركية في العراق الجنرال جورج كايسي, إن "العنف لن يؤدي إلى حرب أهلية أو يوقف المفاوضات السياسية لتشكيل حكومة".
وردا على أسئلة شبكة سي.إن.إن, وصف الجنرال كايسي هذه الموجة من العنف بأنها "خارجة على المألوف". وقال إن العراقيين في مرحلة صعبة خلال تشكيل الحكومة, "لكني لا أعتقد أنهم على وشك الانزلاق إلى حرب أهلية".
من جهته دعا المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية شون ماكورماك العراقيين إلى تشكيل حكومة وحدة وطنية وتجاوز خلافاتهم. وقال ماكورماك إن هذه الهجمات تهدف إلى زرع ما سماه بذور الانقسام بين أبناء الشعب العراقي وعرقلة العملية السياسية في العراق.
- قالت شبكة التلفزيون الأميركية إن بي سي إن بول بريمر الذي تولى منصب الحاكم الأميركي في العراق بعد غزوه عام 2003, اعترف بأن الولايات المتحدة لم تكن تتوقع التمرد في هذا البلد.
وفي مقابلة مع الشبكة بشأن نشر كتاب عن العراق, سرد بريمر تفاصيل قرار حل الجيش العراقي بسرعة بعد الوصول إلى بغداد, وهي خطوة كانت محل انتقاد كثير من الخبراء.
ونقلت الشبكة في نشرة إخبارية أن بريمر رد في سؤال عن الملام في هذا التمرد الذي تلا حل الجيش بالقول "لم نتوقع حقيقة حدوث التمرد".
وأضافت الشبكة التي ستبث المقابلة مساء يوم الأحد أن تصريحات بريمر أشارت إلى أن "تركيز الحرب كان في المكان الخطأ".
وقال بريمر أيضا إنه كان يشعر بقلق عميق بشأن قتال المسلحين وأصبح قلقا على نحو متزايد بشأن حملة البنتاغون (وزارة الدفاع الأميركية) لتقليل عدد القوات الأميركية في العراق بحلول ربيع 2004.
[://ww
w.aljazeera.net/mritems/images/2006/1/6/1_588944_1_34.jpg- قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن أطرافا في السلطة الفلسطينية تعارض إجراء الانتخابات التشريعية في موعدها "لأن حماس ستفوز فيها بحسب المؤشرات".
واتهم عضو المكتب السياسي للحركة محمد نزال في كلمة بمناسبة الذكرى العاشرة لاستشهاد القيادي في الحركة المهندس يحيى عياش, هذه الاطراف بـ"إثارة الفوضى الأمنية بهدف تأجيل الانتخابات" المقررة 25 من الشهر الحالي.
يأتي ذلك بعد أن نظمت حماس أمس الجمعة مسيرة في مدينة غزة شارك فيها عدد من قيادييها البارزين احتجاجا على أحداث الشغب التي شهدها معبر رفح الحدودي مع مصر وراح ضحيتها اثنان من عناصر الجيش المصري.
- حذر اختصاصيون يتابعون حالة رئيس الوزراء الإسرائيلي أرييل شارون من أن تدهور صحته ينذر بمضاعفات خطيرة، رغم أن فرص نجاته لاتزال قائمة بعد تجاوزه ثاني حالة نزف في الدماغ.
وقال طبيب الأعصاب الفرنسي البروفيسور جان-ميشال فالا إن تعرض شارون لنزفين في الدماغ أسفرا عن أضرار فادحة، في حين تحدثت مصادر طبية أخرى عن احتمال إصابته بشلل نصفي.
وأوضح البروفيسور بيار أمارينكو أن الوفيات الناجمة عن النزف الدماغي تبلغ 34% في الأيام الثمانية التي تلي الحادث و54% بعد سنة، مضيفا أنه في حال حصول نزف غزير فإن التوقعات الطبية ترجح كارثة.
وكان شارون نقل أمس بصورة عاجلة إلى غرفة العمليات بعد تجدد النزف الدماغي وارتفاع الضغط داخل الجمجمة.
وفي نهاية هذه العملية التي استمرت نحو خمس ساعات, اعتبر البروفيسور فليكس أومانسكي الذي شارك في العملية، أن شارون "مازال يستطيع الخروج من محنته الصحية سالما".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://asdfg.yoo7.com/portal.htm
 
اخبار اخبار
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عصابة التنين الابيض :: الرياضة للثقافة :: الرياضة للأخبار-
انتقل الى: